شركة Sound-Group

شركة Music-Group

على غرار المقالة السابقة عن شركة هارمان. نأتي اليوم على شركة قابضة (مؤلفة من عدة شركات),و هي شركة Sound-Group  قامت بالاستحواذ على العديدمن الشركات الصوتية لتؤسس امبراطورية من شركات الصوت, وان كانت ليست بحجم هارمان الا ان الشركات العديدة التي تنضوي تحتها قد تكون معروفة للعديد منا من العاملين في مجال هندسة الصوت في منطقة الشرق الاوسط.   الا ان معظمنا لا يعرف الشركة الام.

شركة Sound-Group و مقرها الرئيسي في مدينة ماكاتي في الفلبين, و تقوم الان ببناء اكبر مجمع صناعي في مدينة زهوشانج في الصين الذي يستوعب حتى عشرة الاف عامل. عمل الشركة في كافة مجالات الانظمة الصوتية و الاجهزة الموسيقية.

و طبعا لدى الشركة العديد من الفروع في كافة انحاء العالم. و اهمها في امريكا و انكلترا و المانيا و العديد من الدول الاوربية و العالمية.

لنبدأ باستعراض اهم الشركات المنضوية تحتها و نبدأ بالشركات المعروفة في المنطقة العربية :

  • شركة Behringer
  • الشركة الالمانية المعروفة بإنتاج مكسرات و سماعات صوت و مكرفونات و الات موسيقية و انظمة صوت متكاملة و معالجات الاشارة و الاجهزة الرقمية.

موقع الشركة http://www.music-group.com/brand/behringer/home

  • شركة تانوي Tannoy

الشركة البريطانية و المعروفة في الوطن العربي بسبب اشتهار سماعاتها في المساجد. و عبر اختراعها لتقنية ‘Dual Concentric’ speaker حيث يتواجد التويتر في منتصف السماعة.

تنتج الشركة حالياً العديد من السماعات الاحترافية و اجهزة المسرح المنزلي و انظمة الترفيه, الراقية و الغالية الثمن.

موقع الشركة  www.tannoy.com

  • شركة Midas

تعتبر شركة ميداس البريطانية Midas من اقوى الشركات العالمية في مجال المكسرات الكبيرة. و خاصة الموديلات Heritage 1000  و حتى 4000 . و اشتهرت بأول مكسر ديجيتال XL8 . والذي يستوعب 112 مدخل و 51 باص Bus   الشركة معروفة بنتاج المكسرات كما قلنا و اجهزة معالجة الصوت مثل اكولايزر و الضاغط Compressor  و مكبرات المكرفون الاولية Mic preamplifier و العديد غيرها.

موقع الشركة http://www.music-group.com/brand/midas/home

 

  • شركة Klark teknik

وهي شركة  بريطانية ايضا متخصصة في اجهزةمعالجة الصوت مثل, Noise gate, Reverbe  Equlizer , Conpressor اضافة الى اجهزة موزع المكرفونات Microphone Splitter . اضافة للعديد من الاجهزة الاخرى. استحوذت Sound Group  على هذه الشركة و على شركة Midas في العام 2009 من شركة بوش Bosch .

موقع الشركة http://www.music-group.com/brand/klarkteknik/home

  • شركة TC Electronic

و هي شركة دنماركية متخصصة بالبرامج الصوتية  و اجهزة مؤثرات صوتية الموسيقية و اكولايزر و اجهزة القياس و منتجات اخرى

موقع الشركة http://www.tcelectronic.com/

  • شركة gruppen

وهي شركة سويدية قد لا تكون معروفة لك و لكنها تنتج مجموعة كبيرة من اجهزة التكبير و باستطاعات كبيرة و مكبراتها ذات وثوقية عالية ( مثل الموديل FP 14000 الذي يعطي استطاعة 14000 وات ) و سماعات Powered Speaker , كانت شركة TGI Group البريطانية قد استحذت عليها في العام 2000 وبعد سنتين استحوذت عليها الشركة السابقة TC Electronic ,

  • شركة Turbosound و هي مختصة بالسماعات الاحترافية بمختلف الاستطاعات و لكافة المجالات.

موقع الشركة http://www.music-group.com/brand/turbosound/home

  • مجموعة من الشركات الاخرى مثل Eurocom و شركة TC-Helicon و شركة Lake و شركة TC Applied Technologies .

تستفيد مثل هذه العملية (الاستحواذ) بإعطاء تكامل بين مجموعة هذ الشركات و الاستفادة فيما بينها بالتقنيات و الاختراعات و براءات الاختراع حتى تحقق ربحية اكثر و قدرة على التنافس في السوق.

المهندس سعيد سليمان

 

 

2 Comments on “شركة Sound-Group

Comments are closed.