كورسات هندسة الصوت

بعد تأليف كتاب المبادئ الاساسية في الهندسة الصوتية, وردتني العديد من الطلبات التي تطلب مني عمل دورة كورس متكامل في هندسة الصوت. وانا شخصيا راودتني هذه الفكرة منذ زمن طويل ولكن لأني أردتها ان تكون دورة شاملة تغطي كافة مجالات الهندسة الصوتية, لذلك تأخرت في عملها حتى اتأكد انها توفر كافة متطلبات الجمهور العربي الذي يرغب في فهم المصطلحات التي تستخدم في هندسة الصوت. والحقيقة انه مهما كان الكتاب شاملا فلن يصل الى مستوى دورة في الهندسة الصوتية التي تصل عدد ساعات التسجيل فيها الى حوالي 23 ساعة.

ولكن لوجود بعض المتابعين الذين لهم فكرة جيدة في الهندسة الصوتية وكان ينقصهم فقط معرفة في مكسرات الديجيتال, لذلك خصصت لهم دورة خاصة في مكسرات الديجيتال, بحيث يكون سعر الدورة أقل من الدورة الكاملة. علما ان دورة مكسرات الديجيتال متضمنة في دورة الهندسة الصوتية من البداية الى الاحتراف.

اذا اردت الدخول الى روابط هذه الكورسات يمكنك الضغط مباشرة على الروابط التالية, وتسجيل الدخول الى هذه الدورات والتعرف يشكل مفصل عن محتويات كل دورة.

للدخول الى موقع دورة الهندسة الصوتية من البداية الى الاحتراف اضغط على الرابط التالي 

https://beardansound.thinkific.com/courses/550812

للدخول الى دورة تعلم مكسر الديجيتال

https://beardansound.thinkific.com/courses/b66991

اولا. دورة الهندسة الصوتية من البداية الى الاحتراف

هذه الدورة مخصصة لكافة المستويات التعليمية و تشمل كافة جوانب هندسة الصوت مشروحة بشكل مبسط و سهل و بطريقة هندسية و علمية.

الدورة هي عباره عن (103) فيديو مدتها الكاملة اكثر (23)  ساعه من الشروحات المفصلة التى تغطي كافه عناصر الهندسة الصوتية المباشرة Live بحيث يمكنك في نهاية الدورة, دراسة اي نظام صوتي لاي مشروع بطريقة هندسيه وعلمية صحيحة.  

الدورة مرتبة بشكل متسلسل بحيث يمكنك التوقف و المتابعة من حيثما انتهيت. والدخول اليها عن طريق حسابك في الموقع من اي جهاز موبايل او لابتوب او حاسب الي او جهاز لوحي و لمدى الحياة على عكس العديد من الدورات التي توفر لك الدخول الى محتويات الدورة لمدة محددة وعند انتهائها عليك الدفع مرة ثانية. 

هي أول دورة شاملة تغطي كافة نواحي هندسة الصوت Live من أجل دراسة ومعايرة تشغيل وصيانة الاجهزة الصوتية في المساجد و القاعات الدراسية والحفلات داخلية وخارجية.

ضمان الاسترجاع: اذا وجدت ان الدورة غير مفيدة لك, سأعيدك لك كامل المبلغ الذي دفعته. 

يمكنك التواصل معي وطرح اي سؤال او اي نقطة غير مفهومة و سأجيبك بإذن الله. 

كورس الهندسة الصوتية  مقسم الى ستة فصول في كل فصل سوف نتعرف على مكون رئيسي من مكونات الانظمة الصوتية:

1- أساسيات الصوت

2- Loud Speaker السماعة الصوتية

3- Microphone المكرفون

4- Amplifier المكبر الصوتي

5- Mixer المكسر

6- Sound Processing أجهزة معالجة الصوت

7- مكسر الديجيتال

يمكن زيادة المواضيع في المستقبل وابلاغك عن كل جديد.

رغم ان الهندسة الصوتية هي علم تجريبي سمعي قائم على تجربة ما تعلمته وسماع الصوت, الا ان هذا الامر لايمكن ان تصل اليه اذا لم تعرف المبادئ الاساسية لهندسة الصوت, وماهي النواحي التي تؤثر على جودة الصوت, وهذا ما تؤمنه لك هذه الدورة وبمبلغ زهيد جدا مقارنة بالدورات التي تكلف الاف الدولارات, والتي لا أشك بجودتها ولكن تحوي نفس المعلومات الموجودة في دورة الهندسة الصوتية من البداية الى الاحتراف, الا انها توفر لك العمل على الاجهزة,

ولكن حتى لو اردت الالتحاق بدورات غالية الثمن, فأنى ارى ان تتسلح بالمعرفة النظرية اولا, بحيث لا تضيع الكثير من وقتك على فهمها بحيث تقضي كل وقتك على التدريب العملي.

ثانيا. دورة تعلم مكسر الديجيتال

المكسرات المشروحة في الدورة هي:

Soundcraft UI16

Behringer XR18

Mackie DL 

  • شرح ميزات المكسر وواجهة البرنامج
  • شرح كيفية توصيل المكسر و التعامل معه,
  • كيفية معايرة مدخل القناة Line In , ومعايرة الاكولايزرEqualizer , الكومبريسور Compressor, والجيت Gate وكيف ومتى يتم استخدامها.
  • عمل مجموعات فرعية Sub-groups , و مجموعات قطع الصوت Mute و مجموعات التحكم VCA و DCA
  • ماهو الباس Bus المؤثرات الصوتية FX
  • كيفية توصيل المداخل الى باس AUX
  • تعلم كيف يمكن ربط المكسر بالواي فاي wifi و ب الشبكة من أجل التحكم بالمكسر عن بعد عن طريق الحايب او الموبايل او الايباد او اي جهاز لوحي.
  • مدة الفيديوهات 5 ساعات,
  • سوف يتم اضافة انواع أخرى من مكسرات الديجيتال عند الانتهاء من اعداد الفيديوهات ويمكن الدخول اليها في أي وقت .

رابط مباشر

https://beardansound.thinkific.com/courses/b66991

او يمكنك شراء الدورة عبر موقع Udemy على الرابط التالي:

https://www.udemy.com/course/learn-digital-mixer-arabic/